بلغ عدد زوار أكواريوم اسطنبول في عام 2012 مليونا و 200 ألف زائر ويحوي الحوض على أكثر من 1500 نوع، حيث يضم قسما للأسماك المعرضة للانقراض يبلغ عددها 15 ألفا، من ضمنها أسماك القرش، والحيتان، والشعاب المرجانية، ونجمة البحر، وهناك أنواع من تلك التي تعيش في الأجواء الماطرة، والمياه العذبة. والتماسيح والاناكوندا. إضافة لقسم للأحياء البحرية التي تعيش في الباسيفيك الموجودة ضمن أقسام أكواريوم اسطنبول.

ويعتبر اكواريوم اسطنبول أكبر حوض مائي في العالم من حيث تنوع أقسامه .

إذ يحوي 16 وحدة مختلفة، وبه خريطة حية يمكن للزائرين الاستفادة منها، وتبدأ الجولة فيه بالقسم الخاص بالبحر الأسود لتنتهي بقسم خاص بمناخ الباسيفيك، ويمكن الاستفادة منه ثقافيا، وتاريخيا، وجغرافيا إلى جانب مشاهدة ما فيه من أسماك.

ويعتبر المرشد الصوتي هام للغاية حيث تسطيع الاستماع إلى المعلومات المتعلقة بكل قسم من أقسامه باللغة العربية والانجليزية إلى جانب التركية.

غابات الأمازون الماطرة أحد أقسام أكواريوم اسطنبول المكان رائع، وغاية في المتعة والتسلية إذ تتاح للزائر فرصة التعرف في داخله على كثير من المناطق البحرية والجغرافية، مثل غابات الأمازون الماطرة.

ويعتبر الأكواريوم في إسطنبول بناء ضخم مقام على ارض حوالي 100 دنم ومساحة المبنى 22 ألف متر مربع (طابقين) حجم الماء فيه 6.800 متر مكعب يحتوي على صالتي سينما 5D يتسع كل منها 15 شخص

 

Comments

اترك تعليقاً