زيارة تركيا في فصل الشتاء و المميز فيها

السياحة في تركيا ,السياحة في تركيا المسافرون العرب ,تكلفة السياحة في تركيا ,السياحة في تركيا بالصور ,السياحة في تركيا في الشتاء ,سياحة تركيا بنات, السياحة في اسطنبول, السياحة في تركيا انطاليا, السياحة في تركيا 2018,أرخص عروض السفر الى تركيا,عروض السفر والسياحة في تركيا,السياحة في اسطنبول فنادق,فنادق تركيا,فنادق اسطنبول

زيارة تركيا في فصل الشتاء و المميز فيها

 

يعتقد الكثير من السياح أن زيارة تركيا مناسبة في فصل الصيف فقط، بوجود المياه الزرقاء والشمس الساطعة والهواء العليل. ولكن، هناك عدة أسباب لإعادة النظر بزيارة تركيا في فصل الشتاء .



1- رخص في الأسعار :

 

إن السياحة الشتوية في تركيا أرخص بالمقارنة مع أي فصل آخر من فصول السنة. وربما ينخدع بعض السياح لرخص الأسعار في الشتاء لدرجة تدفعهم للاعتقاد بأنها ليست مثيرة للاهتمام بالقدر الكافي للزيارة في فصل الشتاء. وكذلك، هناك فرصة نادرة في فصل الشتاء للاستمتاع بجولة سياحية في وقت أقل ازدحامًا.



2- عدم وجود إزدحام خانق بالمدن

 

قد تضطر في العادة للانتظار في صف طويل لدخول متحف أو مقهى في شهور الصيف المزدحمة، ولكن فصل الشتاء يجعل دخول أكثر الأماكن شعبية أسهل بوجود عدد أقل من الحشود.



3- شارع استقلال الرائع

 

يشعرك شارع الاستقلال بأجوائه في فصل الشتاء بالاُلفة أكثر من أي فصل آخر. ومع تنزّهك في استقلال، ستشعر بهواء الشتاء المُفعم برائحة الكستناء المشوية.



4- البحيرات السبع في مدينة بولو

 

البحيرات السبع في بولو شمال تركيا، هي واحدة من أشهر الأماكن التي يزورها السياح في كل فصول السنة. ومع ذلك، فإن لها منظرًا باهرًا في فصل الشتاء يُبهر عشاق التصوير.



5- التزلج في ساري قاميش

 

التزلج هو أول ما يتوقعه السياح من رحلة شتوية، و ساري قاميش في ولاية كارس الشرقية هي الوجهة الأمثل لذلك. تُعرف بمنحدراتها المغطاة بالثلج الكريستالي، وتشتهر كوجهة سياحية محاطة بغابات الصنوبر الصفراء، التي ليست موجودة لجمالها فقط، و إنما لحماية المتزلجين.



6- تذوق السحلب التركي

 

السحلب مشروب ساخن دسم يُصنع من زهرة الأوركيد التي حيّرت البشر بجمالها منذ سنين. وتُعد فكرة إنتاج مشروب من الأوركيد مميزة بالنسبة لهذه المنطقة. وهي من ألذ المشروبات التي تمنح الشعور بالدفء في أيام البرد بتركيا.



7- زيارة أجمل بحيرة “سبانجا”

بحيرة سبانجا هي واحدة من أفضل الأماكن لقضاء ليالي الشتاء الدافئة. وهي الوجهة المثلى للابتعاد عن زحام المدن في نهاية الأسبوع حيث تُعد وجهة طبيعية دائمة الخضرة، بألوانها الخضراء النديّة التي تستمر في كل فصول السنة.



8- جبل أولوداغ في بورصة والثلج و رياضة التزلج

 

يقع أولوداغ في ولاية بورصة شمال غرب تركيا، وهو الوجهة الأولى التي تخطر في فكر الراغبين بزيارة تركيا في فصل الشتاء. وهو أقدم وجهة للسياحة الشتوية في تركيا، ولا يزال على رأس القائمة حتى يومنا هذا بمرافقه المتعددة ومنتجعاته ذات الخدمة عالية الجودة.



9- أماكن المياه الكبريتيه

يوجد أكثر من 1000 نبع حراري، يعكس الجمال الجيولوجي والتاريخي، توفر تركيا تجربة غنية للباحثين عن الراحة والفوائد الصحية المستمرة منذ قرون في الينابيع الحرارية المتناثرة في أرض الأناضول.

10- شواطئ البحر المتوسط الدافئة شتاءً

 

تقع ألانيا في ولاية أنطاليا جنوب تركيا، وتستحق دون الشك الزيارة في فصل الشتاء. وفي كانون الأول/ ديسمبر وكانون الثاني/ يناير، أبرد شهرين في السنة في تركيا، تتراوح درجة الحرارة في ألانيا بين 10 و15 درجة مئوية. ومع ذلك، من النادر أن يكون الجو باردا بصورة غير مريحة بالنظر إلى أن الشمس تشرق طوال اليوم

 

Comments

اترك تعليقاً