تقع شلالات “أغاران” (Ağaran) في بلدة “تشايالي” في مدينة “ريزا” المطلة على البحر الأسود شمال تركياز

وتعتبر من أجمل الشلالات التي تتمتع بمناظر طبيعية لا مثيل لها و ذلك من شدة روعتها، إضافة إلى صوت خرير مياها النقية الصافية لأبعد الحدود، والتي تندمج مع أصوات العصافير المغردة في المنطقة، ويحاط الشلال بأشجار خضراء طويلة القامة كأنها سياج لحماية الشلال.

وتمثل شلالات “أغاران” منتجعًا متكاملًا لسكان البلدات المحيطة بها, ففي أيام العطل اعتاد الأهالي والسكان المحليون على الذهاب لهذا الشلال من أجل السباحة والاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الرائعة هناك، ومع أن هذه الشلالات التي تبعد عن مركز البلدة بحوالي 12 كم لا تحظى بالقدر المرموق من الشهرة، إلا أن جمال ونقاء طبيعتها يجذب انتباه الأجانب والسائحين قبل السكان المحليين.

فمعظم السيَّاح القادمين إلى هذا المكان يأتون للاستمتاع بقضاء وقتٍ من الراحة والاستجمام وسط الطبيعة الخلَّابة للمكان، ويفضل بعضهم الصعود إلى أعلى المنحدر الذي ينصب منه الشلال ليسبحوا في البحيرات الطبيعية التي تتشكل من ارتطام المياه بالصخور.

وعلى الرغم من المخاطر العالية من السباحة على هذا الارتفاع الشاهق، إلا أن السياح القادمين إلى المنطقة يأتون للاستمتاع بالمياه الطبيعية المتدفقة في بحيرات طبيعية في الجزء العلوي من الشلالات والسباحة والاستجمام فيها، بالإضافة إلى التمتع بالمنظر الخلَّاب للمنطقة على هذا الارتفاع.

Comments

اترك تعليقاً