تعتبر هذه الغابة من أجمل الأماكن في اسطنبول حيث انها موجودة بالقرب من غابة بلغراد الشهيرة و تحتوي على 3 بحيرات رائعة بالإضافة للعديد من أنوع الأشجار والنباتات والتي يصعب رؤيتها في أي مكان اخر ويغطي هذا المتنزه مساحة قدرها 345 هيكتار.

تم إفتتاح هذا المتنزه عام 1949 وتم جلب أكثر من 2000 نوع مختلف من النباتات و الأشجار من مختلف بلاد العالم مثل اليابان و اسبانيا و أميركا وهو مشهور جداً لدى طلبة الجامعات حيث يأتون لعمل المشاريع والأبحاث على هذه النباتات.

عند الوصول الى المتنزه يجب أولاً شراء البطاقات من المدخل حيث يجب دفع مبلغ 5 ليرات تركية في الأيام العادية و 10 ليرات في أيام العطل، ويتم إعطاءك بطاقة الدخول بالإضافة الى خريطة للمتنزه و الغابة. عند مدخل المتنزه سوف تجد ساحة تحتوي على نافورة مياه جميلة و يتفرع من هذه الساحة عدة طرق فرعية وننصحكم بالإتجاه نحو الطريق الأول على يمين النافورة حيث سوف تمر بطريق محاط بمختلف أنواع الأشجار لتصل الى البحيرة الأولى حيث يمكنك مشاهدة البط و السلاحف والإستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية الرائعة.

ساحة المتنزه ساحة المتنزه بعد الانتهاء من هذه البحيرة يمكنك الاستمرار مشياً في نفس الطريق بإتجاه اليسار لتدور حول المتنزه والعودة الى الساحة الرئيسية فيه وتستغرق هذه العملية حوالي ساعتين.

Comments

اترك تعليقاً