ليست فقط الطبيعة الخضراء بجمالها وروعتها شكلت حدائق ومنتزهات، بل من الماء أيضا تكونت حدائق ومنتزهات وألعاب مائية، كي يستمتع الزوار ويشعرون بالراحة والترفيه، ومن هذه الحدائق، الحديقة المائية التي تقع في منطقة “بيوك تشكمجه”، التي تبعد عن تقسيم مسافة 50كم، وقد سميت” أكوامارينا (Aqua Marine).

هي أكبر الحدائق المائية، وأكثرها جذبا للسياح، وتحتوي على حمام سباحة أولمبي، بمواصفات رائعة ومدهشة، يتميز بمياهه النظيفة بشكل مستمر، وهناك ملعب غولف مصغر، وبولينغ، بالإضافة إلى ألعاب التزحلق المائية الملتوية، وبأنواع وأشكال مختلفة، تناسب الصغار والكبار، الذين يزورون الحديقة هم و عائلاتهم سواء من داخل تركيا أو السياح الذين الأجانب الذين يزرون تركيا و اسطنبول.

وتضيف الطبيعة الرائعة، لمسة من الجمال والجذب للحديقة، بين البحر والسهل، والأشجار الخضراء، والمياه تتدفق هنا وهناك، وأصوات ضحكات الحاضرين تعم الأجواء، المليئة بالمرح والفرح، والاسترخاء تحت المظلات المتوفرة هناك، لحماية زوارها من أشعة الشمس الحارة، خصوصا في فصل الصيف.

ويتم فيها تقديم عروض جميلة للتسلية والاستمتاع، وفي كل عام تضيف الحديقة لعبة مائية جديدة ومتميزة، بهدف إحياء المنطقة وكسر حاجز الملل، وكسب المزيد من الزوار والسياح، وقد حصلت الحديقة على شهادة النظافة المميزة، للماء والغذاء الموجود فيها.

وبعد نهار شيق وممتع، يمكن الاستراحة داخل مطعم في الحديقة، يقدم أشهر المأكولات والمشروبات، التي تناسب جميع الأذواق، وتوجد محلات خاصة بالمنتزه.

و تشكل الحديقة المائية مركز جذب للسياح الذين يتوافدون سنويا على إسطنبول، لما توفره من جميع الأمور التي يحتاجها السائح، من راحة واستمتاع ومرح ولعب وخصوصا للأطفال، ثم أماكن للجلوس وكذلك أماكن للتسوق وغيرها من الخدمات الأخرى.

Comments

اترك تعليقاً