يجب التحقق عبر الانترنت من مساحة الغرفة في أي فندق مساحة الغرف الفندقية في جميع أنحاء العالم تتراوح بين 20م – 28م

قبل الحجز والتأكيد على أي فندق يجب التحقق من موقع الفندق وكم يبعد عن مركز المدينة وعن خارج المدينة، حيث أننا نقوم بعرض التفاصيل والخدمات الخاصة بالفندق للزبون وغير مسؤولين عن ما يحيط وخارج الفندق.

تعتبر الثلاجة الصغيرة من الخدمات الاضافية لذالك عند استخدامها سوف تدفع تكلفة إضافية أما عندما تشرب على الطاولة فهو بالمجان

يتم الاتصال بمركز الشرطة مباشرة ثم يتم الاتصال بالسفير والسفارة ويتم القبض على الفار في المطار.

أولا. يجب الاتصال حالا بالشركة والشركة بدورها سوف تحل هذه المشكلة مباشرة بنسبة 99%

ثانيا. في حال لم يجيب أحد يمكنك حجز اليوم الأول بنفس الفندق ونفس نوع الغرف وفي اليوم التالي الشركة سوف تعيد لك ثمن هذا اليوم الذي قد دفعته

  • تدقيق تاريخ ووقت المغادرة والوصول للمطار
  • تدقيق إذا كانت التذكرة قابلة للاسترجاع أو غير قابلة
  • التحقق من درجة التذكر إذا كانت عادية أو درجة رجال أعمال
  • عدم تخطي الوزن المسموح به للحقائب حيث يتم دفع نقود اضافية لكل كيلو غرام زائد للمطار
  • االتحقق من وقت التذكرة صباحا أو مساءا

عند تثبيت الحجز يتم ارسال البرنامج السياحي مع كافة التفاصيل المتفق عليها، يرجى الاحتفاظ بهذا البرنامج لابرازه في مثل هذه المواقف عند ذلك سوف يتم استبدال وتصليح الخطأ في الحال.

تقوم الشركة بتنظيم البرنامج السياحي بناءا على مواعيد تذاكر الطيران الداخلية والخارجية التي تم حجزها من قبل الزبون ونحجز الفنادق مع مراعات تواريخ الوصول والمغادرة فعندما يطلب الزبون تغيير تاريخ ما تقوم الشركة بالبحث عن حجز أخر بنفس الفندق أو فندق أخر بالدرجة نفسها وإذا لم يتم العثور على نفس الدرجة نبحث عن غرفة بدرجة أعلى وعلى أثر ذلك يتم احتساب كلفة البرنامج السياحي بالزيادة أو النقصان وهنا تخلق الحساسية لدى الزبون اتجاه الشركة لهذا يجب تحديد بدقة مواعيد الطيران وتحمل مسؤولية تغيير الموعد أي أن تتغير كلفة البرنامج بسبب تغير حجوزات الفنادق.

تعد تركيا من اكثر المدن امانا بالنسبة للمسافرين لقضاء اوقات العطل فيها لكونها تحتوي على جهاز امني قوي والشعب التركي من الشعوب المضيافة والودودة والمرحبة بالسائحين و يعد الشمال التركي من أأمن المناطق في تركيا …

الافضل حمل بطاقة تعريفية سواء الباسبورت او الهوية الشخصية او شهادة القيادة

مياه الصنبور في تركيا مناسبة للتنظيف والاستحمام ويفضل عند الشرب استخدام المياه المعبأة

  • سواحل مرمرة – (اسطنبول): صيف حار وشتاء معتدل.
  • سواحل بحر ايجه – (أزمير): صيف حار وشتاء معتدل.
  • سواحل البحر الأبيض المتوسط – (أنطاليا): صيف حار وشتاء معتدل.
  • ساحل البحر الأسود – (طرابزون): المناخ المعتدل صيفا، دافئة، معتدل في الشتاء وهطول الأمطار مرتفعة نسبيا.
  • وسط الأناضول – (أنقرة): المناخ السهوب مع، حار جاف صيفا. الشتاء الباردة.

نعم، بإمكانكم – إلى جانب عملة الليرة التركية – سحب الدولار واليورو من مختلف ماكنات الصراف الآلي – المدعمة أغلبها باللغة الإنجليزية ولغات أخرى، والمنتشرة في مختلف الأماكن – باستخدام بطاقة البنك.

الليرة التركية. يمكنكم من خلال محلات الصرافة أو البنوك تصريف نقودكم إلى العملة التركية. العملة التركية تتكون من القروش والليرات. القروش تأتي على شكل عملات معدنية على شكل (5 ،10 ، 25، 50)، والليرات على شكل (1 ليرة معدنية، 5 ليرات ورقية، 10 ليرات ورقية، 20 ليرة ورقية، 50 ليرة ورقية، 100 ليرة ورقية، 200 ليرة ورقية).

بإمكانكم قيادة السيارات داخل تركيا بشرط أن تتواجد إلى جانب جواز السفر رخصة قيادة دولية سارية المفعول إلى جانب رخصة السيارة نفسها. علما أن اتجاه سير المرور من الجانب الأيمن.

تعتبر الإنجليزية اللغة الأكثر تداولا – بعد اللغة التركية – في أماكن مختلفة في تركيا، وستجدون أينما ذهبتم أصدقاء أتراك – في المراكز التجارية والمطاعم والقرى السياحية- ممن يتقنون الإنجليزية لمساعدتكم.

تعمل المتاحف والمعارض في تركيا طيلة أيام الأسبوع – باستثناء يوم الإثنين – من الساعة 09:00 صباحا إلى الساعة 17:00 مساء.

تعمل المراكز التجارية طلية أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحا إلى الساعة 22:00 مساء واضعة بين أيديكم مختلف الماركات المحلية والعالمية المشهورة.

تأشيرة الدخول الالكترونية عبارة عن وثيقة تسمح لك دخول الأراضي التركية. وهي تشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية. ويمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الالكترونية بمجرد تقديمهم المعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم المفروضة على تأشيرة الدخول الالكترونية عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية. وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب، وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضا. ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة. ومع ذلك نقترح على أصحاب تأشيرات الدخول الالكترونية أن يصطحبوا معهم نسخا مطبوعة أو الكترونية (الألواح الالكترونية أو الهواتف الذكية) لتأشيرة الدخول الالكترونية تحسبا لحدوث أي طارئ في الشبكة. إن تأشيرة الدخول الالكترونية تصلح فقط للسفرات ذات الأغراض السياحية والتجارية ولا تصلح لبقية الأغراض (كالدراسة والعمل وما شابه). وعلى هؤلاء أن يتقدموا بطلباتهم لدى البعثات التركية. وكما هو الحال في جميع أنواع تأشيرات الدخول، فإن السلطات التركية تحتفظ بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الالكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.

يمكنك الحصول عليها من الموقع التالي:

https://www.evisa.gov.tr/ar/

يجب عليك أن تكون حائزا على وثيقة سفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل قبل تاريخ السفر. وقد يطلب منك حيازة بعض الشروط تبعا للجنسية التي تحملها. ويمكنك معرفة هذه الشروط (في حال وجودها) بعد اختيار الجنسية وتاريخ الدخول إلى تركيا عند تقديمك للطلب.

توفر الشبكة الخاصة بتأشيرة الدخول الالكترونية إمكانية تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية من أي مكان يوجد فيه اتصال بشبكة الإنترنت، والسفر إلى تركيا دون إضاعة الوقت في الانتظار أمام البعثات التركية أو المنافذ الحدودية.

أثيوبيا-إدارة قبرص الجنوبية ليونانية – أرمينيا – أريتريا – إسبانيا – أستونيا – أفغانستان – الإمارات العربية المتحدة – الباكستان – البحرين – البرتغال – الجزائر – الرأس الأخضر – السنغال – السودان – الصومال – الصين – العراق – الغابون – الفيلبين – الكاميرون – الكويت – المكسيك – المملكة العربية السعودية – المملكة المتحدة – النرويج – النمسا – النيجر – الهند – الولايات المتحدة الأمريكية – اليمن – أنتيغوا وباربودا – أندونيسيا – أنغولا – أوستراليا – أوغندا – إيرلندا – بربادوس – بلجيكا – بنغلاديش – بنين – بوتان – بوتسوانا – بوركينا فاسو – بوروندي – بولونيا – تايوان – تشاد – تنزانيا – توغو – تيمور الشرقية – جامايكا – جزر الباهاما – جزر القمر – جزر المالديف – جزر سليمان – جمهورية أفريقيا الوسطى – جمهورية الدومينيك – جمهورية الكونغو – جمهورية الكونغو الديمقراطية – جنوب أفريقيا – جيبوتي – دومينيكا – رواندا – زامبيا – زمبابوي – ساحل العاج – سانت فينسنت وغرينادين – سانت لوسيا – ساو توما وبرينسيبي – سلطنة عمان – سوازيلاند – سورينام – سيراليون – سيريلانكا – غامبيا – غانا – غرينادا – غينيا – غينيا الاستوائية – غينيا بيساو – فانواتو – فيتنام – فيجي – كرواتيا – كمبوديا – كندا – كينيا – لاتفيا – ليبيا – ليبيريا – ليتوانيا – ليسوتو – مالاوي – مالطا – مالي – مدغشقر – مصر – موريتانيا – موريشيوس – موزامبيق – ناميبيا – نيبال – نيجيريا – هايتي – هولندا – هونغ كونغ (BN(O)) .

لا. التاريخ الذي حددته في الطلب هو تاريخ بداية مدة سريان تأشيرة الدخول. واعتبارا من هذا التاريخ تستطيع دخول تركيا في أي تاريخ يقع ضمن مدة سريان تأشيرة الدخول.

تكون أسعار العقارات في اسطنبول أعلى من بقية المدن التركية ، طبعاً يوجد عدة عوامل تلعب دور في تحديد الأسعار كعمر البناء و المنطقة و المساحة و القرب من وسائل المواصلات و غيرها من العوامل الأخرى.

لا يمكنك امتلاك مجموعة أراضي تتجاوز 2.5 هكتار اي ما يساوي (25.000 متر مربع). كما ولا يسمح للأجانب والشركات التجارية الأجنبية أن يشتروا ممتلكات أو مناطق استراتيجية أو مناطق أمنية في تركيا. كما يحظر على الأجانب شراء العقارات في بعض المناطق مثل الأراضي التي هي استراتيجيا هامة من حيث الطاقة والزراعة والتعدين والتاريخ والقيم الثقافية والنباتات البيولوجية والأمن القومي.

هناك العديد من المصارف التركية التي تقدم قروض الرهن العقاري للعملاء الأجانب، وعادة الرهن العقاري المقدم يكون حوالي 70-80 ٪ من قيمة العقار مع عربون مطلوب قيمته من 20-30 ٪