برنامج سياحي 12 يوم 11 ليلة في تركيا

اسطنبول – سبانجا – بورصة – اسطنبول

شهر عسل في تركيا

برنامج عائلي في تركيا

1

اليوم الاول

الوصول إلى مطار اسطنبول :

حيث يتم استقبالكم من قبل مندوبنا في المطار و التوجه الى السكن لاستلام الغرفة ثم المبيت…

2

اليوم الثاني

جولة جزيرة الأميرات و مول جواهر :

و تبدا هذه الرحلة في الصباح الباكر وبعد اخذ الفطور يتم الخروج و التوجه الى الميناء والأبحار في بالباخره في بحر مرمرة لمده ساعه وربع تقريبا حيث يتم المرور على الجزر الاربعه والنزول في الجزيره الكبيره وهي اكبر و أجمل الجزر الموجودة و يكون التجوال في الجزيرة بواسطة عربة الحنتور للتعرف على الكثير من المعالم الأثرية و التاريخية و التمتع بركوب الخيل و الدراجات الهوائية و من ثم الذهاب الى المطعم لتناول الغداء وبعدها يتم زياره الاسواق الشعبيه المشهوره والبيوت القديمه التي يتم فيها تصوير المسلسلات التركيه , ثم العودة الى اسطنبول و الذهاب الى مول جواهر لقضاء بعض الوقت هناك ثم الذهاب الى السكن

3

اليوم الثالث

 جولة المساجد و المتاحف العثمانية :

قصر التوب كابي (المتحف الاسلامي ) : من أعظم الآثار التي خلفتها الحضارة العثمانيه ويحتوي على تحف الكريستال والفضة والذهب والآثار والتحف الاسلاميه المنقولة من مكة المكرمة والنادرة والثمينة وسيوف رسول الله محمد (صل الله عليه وسلم) وصحابته .

مسجد السلطان احمد (الجامع الازرق ) : بناه السلطان احمد ما بين 1609 – 1616م , وقد سميت بالمسجد الازرق لوجود الخزف الأزرق فيه (الموزاييك الأزرق ) ويحتوي الجامع على سته مآذن .

متحف ايا صوفيا :كنيسة قديمة , حولت الى مسجد ثم الى متحف عام 1934 ويأتي اليها الزوار والسياح من جميع دول العالم .

ساحة الهيبودروم (ميدان الخيل ) : كان يستخدم في وقته كملعب لممارسة الالعاب الرياضية والانشطة القتالية وهنالك الفلل التي تحوي على الاعمدة الكبيرة والعملاقة والتي تشير الى الطراز القديم الفريد من نوعه .

الجراند بازار (السوق المسقوف ): اقدم وأكبر الاسواق الموجودة في اسطنبول تقريبا ويحتوي على ما يقارب 4000 متجرا لبيع التحف والمجوهرات والذهاب والسجاد والملابس الجلدية , بالاضافه الى الانتيكات .

4

اليوم الرابع

الإنتقال من اسطنبول إلى سبانجا

حيث يتم التوجه الى هذه المنطقة والموجود بها اكبر بحيره في تركيا والجبال الجميلة ويوجد هناك جبل كارتبه الذي يكون في فصل الشتاء منتجع للتزلج ويرتاده الكثير من السواح وتوجد فيها الثلوج الى نهاية الشهر الخامس واما في فصل الصيف تكون الاجواء جميله حيث الطبيعه الرائعه والمناظر الخلابه والاستمتاع بالبحيره ويوجد في المنطقة القرى الريفية الجميلة حيث الحياة البسيطه ثم التوجه الى الفندق للمبيت

5

اليوم الخامس

جولة بحيرة أبانت

والتي تعتبر لوحة فنية من أحضان الطبيعة، تقع في شمال غرب الأناضول على بعد 32 كيلومتر من مدينة “بولو”، وتبعد عن اسطنبول 280 كيلومترا، وترتفع عن سطح البحر 1325م، ولهذا تتميز المنطقة بدرجة حرارة منخفضة. تتصف بنسمات الهواء النقية المنعشة، وبساطها الأخضر الممتد على مساحة شاسعة يرتوي من مياها العذبة التي تجذب لها الأنظار بصورة ملفتة، بحيث لا تتعب العين من استمرار النظر إليها والتمتع بسحرها. يتم التجول في المنطقة باستئجار دراجات صغيرة للصغار والكبار، أو ركوب عربات الخيل، أو المشي على الأقدام، الذي له لذة خاصة وانسجام أكبر مع الطبيعة، بحيث تأخذ جولة حول البحيرة، وتستكشفها عن قرب. وفي الطريق إلى البحيرة ترى المياه المعدنية العذبة التي من الممكن الاستحمام بها، وكذلك الشرب منها عن طريق صنبور مياه دائم الجريان، وهناك بركة سباحة كبيرة ومكشوفة. وما يلفت النظر وجود شلالات جميلة بالقرب من البحيرة تتدفق من أعالي الجبال، ذات طريق وعرة، ويمكن الوصول إليها عن طريق السيارة الخاصة.

6

اليوم السادس

الإنتقال من سبانجا إلى بورصة 

وهي واحدة من اجمل المدن السياحة في تركيا وتسمى بمدينة بورصة الخضراء وهي من المدن الرائعة جدا في جمالها الطبيعي الخلاب, بالاضافة الى انها تقع ضمن رقعة جغرافية غنية بالكثير من الاثار التأريخية والطبيعة التي لا توصف من جمالها وثرواتها . جبل الوداغ : ويقع هذا الجبل في مدينة بورصة حيث يبلغ ارتفاع الجبل 2540 متر تقريبا فوق مستوى سطح البحر,ويتميز بمناظره وغابات الجميلة اضافة الى ممارسة رياضة التزحلق على الثلج في موسم الشتاء كما وتشتهر بمطاعمها الجميلة ويمكن الصعود الى الجبل اما بواسطة التلفريك اوعن طريق السيارة . المسجد الاخضر: وهو من اكبر مساجد بورصة ويوجد به نماذج رائعة من الخط العربي الجميل ،اضافة الى المعمار والطراز الهندسي العثماني. سوق المناشف (مجمع اوزديلك): وهو مجمع خاص بالمناشف والفوط وبمختلف الاحجام ونظرا لتميز مدينة بورصة بالاقمشة فهي تتميز ايضا بالمناشف. هذا بالإضافة إلى ان هذا المول له فرع في جميع انحاء تركيا .

7

اليوم السابع

جولة أويلات

أجمل جولة تقضونها بالذهاب الى أويلات حيث المغارة و الينابيع ,تبدأ من زيارة المغارة والتي تبعد عن بورصة حوالي 60 كم، وتتميز بموقعها الاستراتيجي .محاطة المغارة بالأشجار من كل جانب، والشلالات الرائعة المتدفقة، ومغارات أخرى موجودة في الجبل الشاهق، وتعد مغارة أويلات من اكبر المغارات في بورصة، وثالث أكبر المغارات في تركيا.تشكلت بسبب حدوث زلزال كبير جدا قبل 300 مليون سنة، وتتميز بطولها الممتد الى 665م، في عمق الجبل، ويوجد فيها أكثر من 146 درجة حتى يستطيع الزائر التجول، كما يمكنكم الاستمتاع بالينابيع الكبريتية الموجودة فيها، وتتميز بوجود صخورها الغريبة وبألوان رائعة، تجعل زوارها يلتقطون الصور التذكارية إعجابا بها، ويتم زيارتها في الصيف والشتاء، لأنها تمتاز بدرجات حرارة معتدلة نسبيا طوال السنة.وتحتوي منطقة “أويلات” على ينابيع معدنية وحماماتها الساخنة، التي يكثر فيها السياح للاستجمام والراحة، والتمتع بهذه المياه العلاجية.

8

اليوم الثامن

الإنتقال من بورصة إلى اسطنبول مع جولة القسم الآسيوي

بعد تناول الفطور التوجه الى اسطنبول و القيام بزيارة للقسم الاسيوي من اسطنبول حيث يتم التوجه الى أعلى قمم اسطنبول والمعروفة بـ (تل العرائس) وزيارة برج البنت الشهير . وقصر عين الصغير ومطعم فاطمة غول لتناول وجبة الغداء وبعدها التوجه الى قصر هيديف حيث استوديوهات التصوير لأشهر المسلالات التركية  ثم التوجه الى السكن للمبيت

9

اليوم التاسع

يوم حر دون مرافقة سائق وسيارة

10

اليوم العاشر

جولة البسفور وقصر دولما بهشة

قصر عبدالحميد ( دولما بهشه ) :الذي بناه السلطان عبد الحميد أواسط القرن التاسع عشر ويتميز بموقعه المطل على مضيق البسفور وهو اخر قصر للسلاطين العثمانين الذي يحتوي على 365 غرفة مع 22 صالون و مشهور بمجموعة كبيرة من التحف الأوربية و اثاث مع 4.5 طن من الثريات. 

حديقة يلدز :وتعد هذه الحديقة من اجمل الحدائق الموجودة في عموم اسطنبول حيث يتمتع السائح باجمل المناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات المصطنعه , ويسمى الحديقه باسم حديقة الزهور لوجود الزهور المتنوعه الجميله .

مضيق البسفور :مضيق يربط البحر الأسود ببحر مرمرة ويفصل القارتين الاوروبي والاسيوي , وبمسافه 8 كم تقريبا وعلى طول المضيق البسفور تشاهد القصور والفلل والقصور الخشبيه وقلعة رومالي حصار .

الجامع الجديد :وهو من بين أجمل المساجد الموجودة في اسطنبول الذي يبرز فيه الأعمار العثماني و الطراز الهندسي العريق الذي أنجز في سنة 1663م ، و يقع في منطقة أمين اونو على بحر مرمرة .

السوق المصري :هو سوق كبير يشتهر بالتوابل والحلويات التركية الشهيرة وكذلك يحتوي على كثير من التحفيات والهدايا التي تصنع يدويا , وسميت بالسوق المصري نسبة الى التجار المصريين الذين كانوا يستخدمونه هذا المكان للتبادل التجاري وبيع سلعهم .

11

اليوم الحادي عشرة

يوم التسوق

يوم رائع تقضونه بزيارة أشهر المولات الموجودة في اسطنبول مع زيارة لاهم الاسواق الشعبية الشهيرة في اخر الجوله يتم التوجه الى أكبر مدينة ملاهي في تركيا الفيالاند  و التي تحتوي على أحدث الألعاب للكبار و الصغار بالاضافة للمطاعم الشهيرة المتنوعة و المحلات التجارية الماركات و التي تكون أسعارها مقبولة وعند الانتهاء التوجه الى السكن

12

اليوم الثاني عشرة

الخروج من الفندق والتوجه الى المطار للعودة الى الوطن بحفظ الله ورعايته

 



كما يتوفر لدينا أيضا إستئجار سيارة خاصة مع سائق في اسطنبول 

 

برنامج سياحي في تركيا 12 يوم,برنامج إقتصادي عائلي في تركيا 12 يوم,أرخص عروض السفر إلى تركيا,برنامج سياحي في إسطنبول 12 يوم,برنامج سياحي في سبانجا,برنامج سياحي في بورصة,برنامج سياحي لشهر عسل في تركيا,أرخص برنامج سياحي في تركيا

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

مشاركتك تسعدنا