برنامج سياحي للعائلات 14 يوم 13 ليلة في تركيا

14 يوم 13 ليلة

ليلتين اسطنبول – ليلتين سبانجا – ليلتين بورصة – 4 طرابزون – 3 ليالي اسطنبول




1

اليوم الاول

الوصول إلى مطار اسطنبول :

حيث يتم استقبالكم من قبل مندوبنا في المطار و التوجه الى السكن لاستلام الغرفة ثم المبيت…

2

اليوم الثاني

جولة جزيرة الأميرات و مول جواهر :

و تبدا هذه الرحلة في الصباح الباكر وبعد اخذ الفطور يتم الخروج و التوجه الى الميناء والأبحار في بالباخره في بحر مرمرة لمده ساعه وربع تقريبا حيث يتم المرور على الجزر الاربعه والنزول في الجزيره الكبيره وهي اكبر و أجمل الجزر الموجودة و يكون التجوال في الجزيرة بواسطة عربة الحنتور للتعرف على الكثير من المعالم الأثرية و التاريخية و التمتع بركوب الخيل و الدراجات الهوائية و من ثم الذهاب الى المطعم لتناول الغداء وبعدها يتم زياره الاسواق الشعبيه المشهوره والبيوت القديمه التي يتم فيها تصوير المسلسلات التركيه , ثم العودة الى اسطنبول و الذهاب الى مول جواهر لقضاء بعض الوقت هناك ثم الذهاب الى السكن

3

اليوم الثالث

الإنتقال من اسطنبول إلى سبانجا مع جولة سبانجا :

النقل الى سبانجا  حيث يتم التوجه الى هذه المنطقة والموجود بها اكبر بحيره طبيعية في تركيا بالإضافة إلى الجبال الجميلة ويوجد هناك جبل كارتبه الذي يكون في فصل الشتاء منتجع للتزلج ويرتاده الكثير من السواح وتوجد فيها الثلوج الى نهاية الشهر الخامس واما في فصل الصيف تكون الاجواء جميله حيث الطبيعه الرائعه والمناظر الخلابه والاستمتاع بالبحيره ويوجد في المنطقة القرى الريفية الجميلة حيث الحياة البسيطه ثم التوجه الى السكن و المبيت…

4

اليوم الرابع

جولة بحيرة أبانت :

بحيرة “أبانت” والتي تعتبر لوحة فنية من أحضان الطبيعة، تقع في شمال غرب الأناضول على بعد 32 كيلومتر من مدينة “بولو”، وتبعد عن اسطنبول 280 كيلومترا، وترتفع عن سطح البحر 1325م، ولهذا تتميز المنطقة بدرجة حرارة منخفضة. تتصف بنسمات الهواء النقية المنعشة، وبساطها الأخضر الممتد على مساحة شاسعة يرتوي من مياها العذبة التي تجذب لها الأنظار بصورة ملفتة، بحيث لا تتعب العين من استمرار النظر إليها والتمتع بسحرها. يتم التجول في المنطقة باستئجار دراجات صغيرة للصغار والكبار، أو ركوب عربات الخيل، أو المشي على الأقدام، الذي له لذة خاصة وانسجام أكبر مع الطبيعة، بحيث تأخذ جولة حول البحيرة، وتستكشفها عن قرب. وفي الطريق إلى البحيرة ترى المياه المعدنية العذبة التي من الممكن الاستحمام بها، وكذلك الشرب منها عن طريق صنبور مياه دائم الجريان، وهناك بركة سباحة كبيرة ومكشوفة. وما يلفت النظر وجود شلالات جميلة بالقرب من البحيرة تتدفق من أعالي الجبال، ذات طريق وعرة، ويمكن الوصول إليها عن طريق السيارة .

5

اليوم الخامس

الإنتقال من سبانجا إلى بورصة مع جولة بورصة :

هي واحدة من اجمل المدن السياحة في تركيا وتسمى بمدينة بورصة الخضراء وهي من المدن الرائعة جدا في جمالها الطبيعي الخلاب, بالاضافة الى انها تقع ضمن رقعة جغرافية غنية بالكثير من الاثار التاريخية والطبيعة التي لا توصف من جمالها وثرواتها .

جبل الوداغ : ويقع هذا الجبل في مدينة بورصة حيث يبلغ ارتفاع الجبل 2540 متر تقريبا فوق مستوى سطح البحر,ويتميز بمناظره وغابات الجميلة اضافة الى ممارسة رياضة التزحلق على الثلج فييي موسمم الشتاء كما وتشتهر بمطاعمها الجميلة ويمكن الصعود الى الجبل اما بواسطة التلفريك اوعن طريق السيارة .

المسجد الأخضر: وهو من اكبر مساجد بورصة ويوجد به نماذج رائعة من الخط العربي الجميل ،اضافة الى المعمار والطراز الهندسي العثماني.

سوق المناشف (مجمع اوزديلك): وهو مجمع خاص بالمناشف والفوط وبمختلف الاحجام ونظرا لتميز مدينة بورصة بالاقمشة فهي تتميز ايضا بالمناشف. هذا بالإضافة إلى ان هذا المول له فرع في جميع انحاء تركيا .

6

اليوم السادس

جولة مدينة يلوا :

التي تقع في الجانب الاخر من بحر مرمرة يتم زيارة منطقه الترمال وهذه المنطقة معروفة بحماماتها الكبريتية الساخنه ومياهها المعدنية المفيدة ويوجد عدة أقسام فيها وتكون الغرف خاصه للنساء اوووو الرجال واخرى تكون عامه . ومنها يتم الذهاب لزيارة منطقة الشلالات الموجودة في يلوا ( شلال سو دوشتو ) ثم التوجه الى حديقة الحيوانات : وهي من اكبر حدائق الحيوان الموجودة في تركيا وتقععع فيي الجانب الاسيوي في منطقة (دورجه) وتبعد عن مركز المدينه 60كم ويوجد فيها حوالي 300000 حيوانن وتبلغ مساحتها 200.000 م . ثم العودة الى السكن في بورصة 

7

اليوم السابع

الإنتقال من بورصة الى مدينة طرابزون :

التوجه الى المطار الداخلي للسفر الى طرابزون و هناك سيتم استقبالكم من قل مندوب الشركة ونقلكم بجولة الى مرتفعات السلطان مراد مرتفعات يايلا سلطان مراد تبعد عن اوزنجول قرابة 35 كيلو والدخول لهذه المنطقة قبل طريق اوزنجول من منطقة شايغرا بـ 2 كيلو تقريبا مرتفعات يايلا من نسج الخيال عندما تشاهدها للوهلة الأولى تصاب بشئ من الذهول وكأنك في حلم وليس حقيقة هذه المنطقة تغطيها الثلوج طيلة أيام الشتاء وتغطيها المروج الخضراء طيلة ايام الربيع والصيف من أول الطريق حتى القمة مناظر ولا في الاحلام , تتغير التضاريس كلما صعدت للقمة وكل مشهد يجذب في هذا المكان و يجتمع الناس في سلطان مراد من جميع انحاء القرى المجاورة للاحتفال بالاعياد الوطنية والدينية وغيرها .

ثم التوجه الى شلالات اوزنجول وبحيرة السمك قضاء الوقت هناك حيث الطبيعة الجميلة ثم الذهاب الى السكن في مدينة طرابزون

8

اليوم الثامن

رحلة حيدر نبي :

بعد تناول الفطور يتم التوجة الى حيدر نبي” و هي هضبة بارتفاع يصل إلى 1600م، تتميز بجمال طبيعي ساحر ومرافق سياحية متنوعة وجمال لا يوصف حيث الضباب والأمطار والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات مثل بحيرة الأسماك . ويوجد في المنطقة أشجار خضراء يافعة كثيفة، تغطي معظم المنطقة بجمالها وروعتها، وذلك على مد البصر، بحيث يستمتع المشاهد بهذه المناظر الرائعة والجذابة، وهي منطقة يقصدها السياح من شتى بقاع الأرض وتكون من ضمن البرامج السياحية، لأخذ أجمل الصور التذكارية المعبرة والدالة على الجمال الطبيعي الأخاذ في تركيا ككل.

9

اليوم التاسع

رحلة آيدر و مزارع الشاي :

بعد تناول الفطور الخروج من السكن والتوجه الى مرتفعات آيدر هذه البلدة العذراء التي تمثل السفوح الجميلة لوحة فنية رائعة فيها ، أضفت عليها العناية الإلهية جمالاً خلابًا؛ حيث تزدان بالمناظر الطبيعية، التي تُدخل البهجةَ على نفوس الزائرين، فالمزارع والخضروات و الشلالات التي يمتد طولها لمئات الأمتار، و الأزاهير المختلفة و الألوان والأشجار الباسقة والحدائق الغناء والبساتين المثمرة الفيحاء، تُغطي مساحات كبيرة منها، وحتى المرتفعات والتلال، والسهول والأودية والجبال، تظهر للرائي في ثوب أخضر، لاسيما منطقة ( بوشنق ) ذات الجبال و الهضاب و السفوح الخضراء، و تتسم بوجود الحمام التركي الساخن من ينابيع المياة الساخنة . و تشتهر المنطقة بأجود أنواع العسل التركي و تتميز خلايا النحل بوجودها في أعالي الأشجار بعد إنتهاء الجولة التوجه الى السكن في طرابزون

10

اليوم العاشر

رحلة مرتفعات زيغانا :

بعد تناول الفطور التوجه الى زيغانا” (Zigana) قرية سياحية جميلة ترتفع عن سطح البحر حوالي 2115 مترا فوق سطح البحر، وتبعد (66 كلم عن طرابزون) و48 كلم عن (كوشندرا) كما تبعد “زيغانا” عن ( ميتشكا 43 كلم ). وفي “زيغانا” يوجد أطول نفق جبلي بتركيا (علو المنطقة 1795 مترآ فوق سطح البحر) ويبلغ طول هذا النفق 1702 مترا وعرضه 11 مترا وارتفاع سقف النفق 8 أمتار. ويمر النفق من جنوب قرية “هامس كوي” (قرية جبلية مشهورة بطبيعتها الخلابة وأطعمتها اللذيذة). وتمتاز المنطقة بكثافة أشجارها وتعدد أنهارها، وبوجود أقواس وتعرجات جبلية جميلة، كما تضم قرية “زيغانا” منتجعات ومجمعات سياحية جميلة. يكتسب جبل “زيغانا” إعجاب الناس بأشجار الصنوبر المتناثرة وبمناظرة الرائعة. وتقدم القرى السياحية الموجودة فيه إمكانية التزلج إلى الزبائن القادمين إليها. وهذه القرى السياحية الموجودة في أعلى قمة الجبل هي من المناطق النادرة حيث من الممكن أن نجد الثلج فيها في الفصول الأربعة.

11

اليوم الحادي عشرة

الإنتقال من طرابزون إلى اسطنبول مع جولة القسم الآسيوي : 

بعد تناول الفطور الخروج من الفندق و السفر الى اسطنبول القيام بزيارة للقسم الاسيوي من اسطنبول التوجه الى أعلى قمم اسطنبول والمعروفة بـ (تل العرائس) وزيارة برج البنت الشهير . وقصر عين الصغير ومطعم فاطمة غول لتناول وجبة الغداء وبعدها التوجه الى قصر هيديف حيث استوديوهات التصوير لأشهر المسلسلات التركية  ثم التوجه الى السكن للمبيت

12

اليوم الثاني عشرة

جولة منطقة أيوب و مدينة الملاهي فيالاند :

مسجد سلطان ايوب : يقع في منطقه ايوب بالقرب من مضيق القرن الذهبي , ويحتوي المسجد على قبر الصحابي ايوب الأنصاري.

مقهى بيارلوتي : يتم الصعود الى المقهى بالتلفريك ويتم الاستمتاع بالاطلاله الرائعه على مضيق القرن الذهبي .

متحف مينيا تورك : اكبر متحف مجسم في تركيا , حيث يحتوي على العديد من المجسمات المتنوعه لاهم معالم تركيا . 

مدينة الملاهي فيالاند : تقع المدينة في منطقة أيوب و تمتد على مساحة 600 ألف متر مربع تحتوي أكثر من 50 لعبة مصممة بأحدث الأجهزة التكنولوجية و الأشكال الجذابة للأطفال حيث ستكون السفينة الدوارة  و كينغ كونغ من الألعاب المفضلة لديهم . ويشبه الديزني كثيراً من حيث الخدمات والألعاب والمتعة.تحتوي على مول للتسوق ومطاعم متنوعة ومتنزه كبير وله اطلالة خلابة وتحتوي على أكثر من 250 محل تجاري حتى تضيف نكهة تسوق فريدة من نوعها وسط ضحكات الأطفال و استمتاعهم بالألعاب المجاورة كما تضم مركزاً لاستضافة الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق لا سيما بين شهري يونيو و يوليو , بإمكان هذا المركز أن يستوعب حتى 10.000 شخص.

13

اليوم الثالث عشر

يوم حر :

يوم حر تقضونه دون مرافقة سيارة و سائق أو مرشد 

14

اليوم الرابع عشر

الخروج من الفندق والتوجه الى المطار للعودة الى الوطن بحفظ الله ورعايته




يرجى مراسلتنا لطلب سعر البرنامج مع توضيح عدد الأشخاص البالغين و الأطفال 

كود الرحلة : PTF  21



كما يتوفر لدينا أيضا إستئجار سيارة خاصة مع سائق في اسطنبول 

 



كما يتوفر لدينا أيضا إستئجار سيارة خاصة مع سائق في طرابزون 

 

البرامج السياحية في تركيا 14 يوم

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

مشاركتك تسعدنا