1

مدينة بورصة الخضراء :

وهي واحدة من اجمل المدن السياحة في تركيا وتسمى بمدينة بورصة الخضراء وهي من المدن الرائعة جدا في جمالها الطبيعي الخلاب, بالاضافة الى انها تقع ضمن رقعة جغرافية غنية بالكثير من الاثار التأريخية والطبيعة التي لا توصف من جمالها وثرواتها .
2

جبل الوداغ :

ويقع هذا الجبل في مدينة بورصة حيث يبلغ ارتفاع الجبل 2540 متر تقريبا فوق مستوى سطح البحر,ويتميز بمناظره وغابات الجميلة اضافة الى ممارسة رياضة التزحلق على الثلج في موسم الشتاء كما وتشتهر بمطاعمها الجميلة ويمكن الصعود الى الجبل اما بواسطة التلفريك اوعن طريق السيارة .
3

المسجد الاخضر:

وهو من اكبر مساجد بورصة ويوجد به نماذج رائعة من الخط العربي الجميل ،اضافة الى المعمار والطراز الهندسي العثماني.
4

الشجرة المعمرة:

من أهم الأماكن التي يوصى بزيارتها في بورصة الشجرة التاريخية وهي تقع في بداية جبل أولوداغ ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق بالسيارة. وهي عبارة عن شجرة ضخمة يتراوح عرض جذعها بين مترين إلى ثلاثة أمتار ولها فروع كبيرة عرض كل منها بحجم شجرة، ويبلغ عمر الشجرة كما هو مدون عليها 600 سنة , لذلك أصبحت هذه الشجرة بمثابة رمز شهير من رموز مدينة بورصة .يوجد تحت الشجرة مقهى جميل ذو إطلالة رائعة على المدينة ، كما يوجد مطعم يقدم الشواء كما هو الحال في جبل أولوداغ حيث يعطى اللحم أو الدجاج ومعه المنقل ، و الروب ، والسلطة ويقوم الشخص بالشواء وينصح بزيارته في وقت الظهيرة فما بعد وذلك لبرودة الطقس هناك مقارنة ببورصة. كما يوجد بقربها بعض محلات بيع التذكرات والتحف . 
5

سوق المناشف (مجمع اوزديلك):

وهو مجمع خاص بالمناشف والفوط وبمختلف الاحجام ونظرا لتميز مدينة بورصة بالاقمشة فهي تتميز ايضا بالمناشف. هذا بالإضافة إلى ان هذا المول له فرع في جميع انحاء تركيا .

 

 

 

كود الرحلة : PTS 01

السعر لعائلة من 3 أشخاص الى 6 أشخاص

البرنامج يتضمن

النقل من و إلى الفندق

الجولة بمرافقة سيارة خاصة مع سائق عربي

 متضمن مصاريف العبارة الى بورصة مع مصروف الديزل

البرنامج لا يتضمن

  جميع المصاريف الشخصية

  مواقف السيارات المأجورة

تعليقات الزوار

أكتوبر 20, 2016

تشكرات بانوراما تركيا على الأجواء الجميلة والرحلة الرائعة وأخص بالشكر الأخ محمد منسق البرنامج و الأخ خليل السائق الأكثر من روعة أتمنى لكم التقدم والإجتهاد والرزق الواسع
أخوكم حامد الرفاعي من دبي

مشاركتك تسعدنا